الدراسة في كندا كطالب دولي

ابدأ بتعبئة نموذج التقييم المجاني اليوم ، وسنرشدك الي كيفية تحقيق هدفك للدراسة إلى كندا

عندما تتأمل في كندا ، من المحتمل أن تستغرق فى تخيل جمال بطاقة بريدية خلابة بها جبال مثيرة وغابات نقية وبحيرات مهيبة. لكن فيما يخص طالب الدراسة والعلم ، تعد كندا مجتمعًا متعدد الثقافات ومتقدمًا ومتسامحا للغاية ايضا. وتصنف الجامعات الكندية على الدوام من بين أفضل الجامعات في العالم ، في حين يتم اختيار كندا باستمرار فى مقدمة تصنيف أفضل البلدان في العالم من حيث جودة المعيشة والامان ايضا. هذه الحجج ماهي الا بعض الاسباب في اختيار أكثر من اربعمائة الف طالب دولي الدراسة والمعيشة في كندا كل عام.

وبينما تقدم الاقامة في كندا تجربة رائعة في  التفاعل بين الثقافات ،فهي قادرة ايضا على مساعدتك في تطوير اللغة الثانية وتعزيز شبكة قوية من العلاقات والاتصالات الدولية تدوم مدى الحياة. ويشتهر المجتمع الكندي بتسامحه واستيعابه لكافة الأديان والاعراق، وتتميز ايضا بثقافة نابضة بالحياة وشاملة تستمد قوتها من العديد من مجموعات المهاجرين المختلفة التي اتخذت من هذا البلد وطنا دائما.

خطوات الدراسة في كندا

  1. البحث والتخطيط

استيعاب نظام التعليم الكندي : إن أفضل طريقة لوضع خطتك موضع التنفيذ هي ان تحاول فهم نظام التعليم الكندي.  سوف يساعدك ذلك بالتأكيد على ضمان توافق استثمارك المنشود مع أهدافك وتوقعاتك التعليمية والترفيهية والمعيشية مستقبلا.

اختيار برنامج الدراسة الملائم: يتواجد في كندا نظم تعليم متعددة لتخدم جميع القدرات و المستويات الذهنية والمادية ايضا. ويعد اختيار البرنامج الدراسي المناسب لقدراتك من بين المئات من البرامج بالجامعات والمعاهد المتنافسة من أكثر العمليات تعقيدا.

تقييم متطلبات التسجيل : تأكد من قدرتك على استيفاء متطلبات التسجيل للدراسة في المعهد والبرنامج محل الاختيار ، بما في ذلك تقييم الشهادات التعليمية السابقة ومتطلبات التسجيل في البرنامج بخصوص اجادة اللغة الإنجليزية أو اللغة الفرنسية.

التخطيط المادي: يجب تقديرالنفقات اللازمة لتمويل هذا الاستثمار الأهم في حياتك والذى من المتوقع استرداده خلال وقت قصير نسبيا. ابحث عن تكلفة الدراسة وتكلفة المعيشة وكذلك امكانية العمل أثناء إقامتك للدراسة.

  1. التقديم والتسجيل:

الآن وبعد اختيارك للدراسة في إحدى مؤسسات التعليم في كندا يمكنك بدء عملية تقديم الطلب والتسجيل من خلال القيام بما يلي:

التحديد الدقيق لمراحل البرنامج الدراسي: تأكد من مواصفات البرنامج المنشود وحدد بدقة اسس اختيارك للبرنامج لتقديمه لاحقا للحصول على التصريح الدراسي . قد يكون من الحكمة أن تختار برنامج دراسي اضافي آخر يتطلب مستويات قبول أقل من خيارك الأول للتسجيل في حال عدم قبول اختيارك الاول.

توفير متطلبات القبول للدراسة:  تأكد من استيفاء جميع متطلبات التسجيل كاملة لكل من اختيارك الدراسي الأول والثاني

مراجعة الموعد النهائي للتقديم: تحقق من مواعيد الالتحاق بالبرنامج الدراسي. يجب التقدم باوراقك كاملة ومستوفاة خلال أقرب موعد ممكن بعد بدء عملية التسجيل وذلك لتحسين فرص القبول بالبرنامج.

التسجيل والموافقة على القبول بالبرنامج : تأكد من تقديم جميع الوثائق في الوقت المناسب ، بحيث يمكن التعامل مع طلبك بجدية وكفاءة. وبمجرد استكمال طلبك وإرساله ، ستتصل بك المؤسسة التعليمية مباشرة للتباحث فيما يتعلق بحالة طلبك.

التقدم بطلب للحصول على تصريح للدراسة في كندا: يحتاج معظم الطلاب الأجانب إلى تصريح للدراسة في كندا. يجب التقدم بطلب الى ادارة الهجرة الكندية للحصول على تصريح دراسي بمجرد استلام خطاب القبول للدراسة من المعهد التعليمي.

 مساعدتك  ودعمك لتحقيق أهدافك  AGA Canada Immigration Services  كيف يمكن لشركة  

   تستطيع شركة خدمات الهجرة مساعدتك فيما يلي

  • اختيار برنامج الدراسة الذي يناسبك
  • استكمال عملية التسجيل للدراسة
  • تقديم الاوراق والوثائق المطلوبة
  • التأكد من استكمال متطلبات البرنامج الدراسي كما هو مطلوب لضمان القبول
  • استجلاء وتوضيح الاستفسارات بخصوص البرامج الدراسية المطلوبة والتقديم اليها
  • مساعدتك في الحصول على متطلبات الهجرة (تصاريح الدراسة والتأشيرة المطلوبة للسفر)
  • تقديم المشورة فيما يتعلق بخيارات السفر والإقامة والسكن.

العمل في كندا كطالب دولي

يمكنك العمل أثناء دراستك في كندا دون تصريح عمل داخل حرم المعهد الذي تدرس به إذا كنت طالباً متفرغًا ولديك تصريح دراسة ساري المفعول. أيضا ، يمكنك العمل خارج الحرم الجامعي كطالب دولي بدون تصريح عمل لمدة تصل إلى 20 ساعة في الأسبوع إذا كان العمل خلال اوقات الدراسة المعتادة. أيضا ، يجوز للزوج الخاص بك التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل مفتوح إذا كنت طالب بدوام كامل

 بعد الانتهاء من دراستك

بمجرد الانتهاء من دراستك في كندا  يمكنك المفاضلة بين العديد من الخيارات المتاحة لك كما يلي:

  • العودة إلى وطنك مدعما بشهادة معترف بها عالميًا وخبرة عمل دولية لا تقدر بثمن.
  • متابعة دراستك في كندا للحصول على أوراق اعتماد وشهادات متقدمة.
  • اكتساب خبرة عمل إضافية في كندا.
  • البقاء في كندا بعد التخرج لمدة تصل إلى ثلاث سنوات

 

إن اكتساب خبرة عمل داخل كندا بعد التخرج يمكن أن يساعدك كثيرا على الهجرة الدائمةالى هناك من خلال برامج الهجرة التالية:

برنامج تصريح العمل ما بعد التخرج (PGWPP)

يسمح برنامج تصريح العمل ما بعد التخرج (PGWPP) للطلاب الذين تخرجوا من بعض البرامج الدراسية المؤهلة بالعمل داخل كندا للحصول على خبرة عمل كندية قيمة. وتساعد خبرة العمل الكندية الماهرة من خلال PGWPP الخريجين المؤهلين للحصول على الإقامة الدائمة في كندا من خلال برنامج “الدخول السريع  “Express Entry للهجرة .

برنامج “الدخول السريع  “Express Entry

يعتبر برنامج “الدخول السريع  “Express Entry الخطوة الأولى بالنسبة لمعظم الأشخاص الذين يرغبون في الهجرة إلى كندا بصفة دائمة كفئة ماهرة. فمن خلال دراستك وعملك في كندا سوف يتوافر لديك التعليم والمهارات والخبرة العملية والقدرة اللغوية اللازمة ليتم قبولك ضمن مجموعة الاشخاص المرشحين للهجرة. و قد يتم دعوتك مع المرشحين الرئيسيين للتقدم للحصول على إقامة دائمة في كندا.

برنامج الترشيح الإقليمي

يمكن لجميع مقاطعات كندا وأقاليمها تقريبًا ترشيح أشخاص للهجرة إلى كندا. ويتم اختيار هؤلاء الأشخاص ممن لديهم المهارات والتعليم والخبرة العملية اللازمة للإسهام في تنمية اقتصاد تلك المقاطعة أو الإقليم.

Unit 44 Westbrook Mall 1200 37 Street SW Calgary, AB T3C 1S2 CANADA

Tel: +587-392-4343 Fax: +587-392-4342

Close Menu